vendredi 9 mai 2014

الزاكي: لا فرق عندي بين لاعب محلي ولاعب محترف


أكد بادو الزاكي، المدرب الجديد للمنتخب المغربي لكرة القدم، أنه لا يفرق بين لاعب محترف وآخر محلي، ولا يستسيغ هذه المقارنة بين اللاعبين، باعتبار أن الصفة الوحيدة التي يعترف بها هي لاعب المنتخب المغربي لكرة القدم، سواء كان محليا أو دوليا.
وشدد الزاكي، في حوار خص به هسبريس الرياضية، على أن "وجه الاختلاف بين اللاعب المحلي والدولي يكمن في قدرة هذا اللاعب على العطاء ،وتحسين مستواه، وتحقيق النتائج الإيجابية للفريق داخل رقعة الميدان".
وبخصوص الطاقم التقني المرافق له، أفاد الزاكي بأن لائحة الأطر التقنية المغربية التي تضم كل من سعيد شيبا ومصطفى حجي وعزيز بودربالة وخالد الفوهامي، قد تم اختيارها بالتشاور".
ويشرح "قمت بالاتصال بسعيد شيبا من أجل عرض الأمر عليه ووافق، أما مصطفى حجي فقد كانت لديه العديد من الاجتماعات مع المكتب الجامعي، ومنذ تلك الفترة وضع قدمه ضمن الأطر التقنية التي ستقود المنتخب".
وأعرب الإطار الوطني ذاته عن فخره وسعادته بهذا الطاقم المغربي الذي قال عنه إنه "يجب أن يتلاحم من أجل تحقيق الهدف الذي نصبو إليه، والمتمثل في إخراج الكرة المغربية من الخندق الضيق للنتائج السلبية".
وامتنع الزاكي، في سياق الحوار ذاته، عن ذكر أسماء اللاعبين الذين سيشاركون في المعسكر التدريبي للمنتخب في البرتغال، حيث قال إن الأمر صعب في المرحلة الراهنة، لأن "العديد من الأسماء لم يتم التأكد من تواجدها أو عدمه".
وأضاف قائلا "حين أتأكد من الأسماء التي ستشارك في معسكر النخبة الوطنية، سيتم الإعلان عليها في مؤتمر صحفي، من أجل الاستماع لملاحظات وتعقيبات الصحافة على لائحة المنتخب".
وكشف الناخب الوطني الجديد، في معرض حديثه عن كونه لم يحضر برنامج المعسكر الإعدادي للمنتخب، بل الطاقم الإداري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم هو من أعده قبل الإعلان عن اسم المدرب الذي سيقود الإدارة التقنية للمنتخب المغربي".
وأوضح أن المعسكر الإعدادي ستتخلله مباراتان تحضيريتان، المباراة الأولى ستكون أمام منتخب الموزمبيق في 23 من الشهر الجاري، والمباراة الثانية ستكون أمام منتخب أنغولا، ليتم بعدها العودة إلى المغرب، على أن تسافر النخبة الوطنية إلى موسكو يوم الثالث من يونيو القادم لتخوض مباراة حبية أمام منتخب روسيا..

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون