mardi 20 mai 2014

البرتغال تضخ 100 مليون أورو لإنجاز أكبر مركز للتسوق بالمغرب


أعلنت مجموعة سونايسييرا البرتغالية، اليوم الاثنين، عن ضخ 100 ميلون أورو، لإنجاز أكبر مركز للتسوق في شمال إفريقيا، بمنطقة زناتة –المحمدية، والمزمع افتتاحه سنة 2017.
وحسب ما أورده بيان للمجموعة، فإن المبلغ المالي سينضاف إلى المبالغ المالية الأخرى المهمة، التي تم توفيرها سابقا من طرف كل من مجموعة الفطيم الإماراتية وعدد منالمستثمرين المغاربة والأجانب لإقامة ثاني أكبر مول في القارة الإفريقية، والذي ستبلغ قيمته المالية 1.5 مليار درهم.
وأوضح البيان ذاته، أن المرحلة الأولى من مشروع القطب التجاري الضخم للمدينة الجديدة زناتة، الذي سيقام على مساحة 25 هكتارا منها 120.000 مترا مربعا من المساحات القابلة للتأجير، حيث سيضم مركز تجاري ممتاز تابع لسلسلة متاجر مرجان وتمتد مساحته على مساحة 8350 مترا مربعا، إلى جانب فضاءات ترفيهية ممتدة على مساحة 10000 متر مربع ومجمع سينمائي يمتد على 3400 متر مربع، ستنطلق أشغاله خلال السنة المقبلة.
وستشهد سنة 2017، المرحلة الثانية من المشروع بعد افتتاح المركب بشكل رسمي، بناء أكبر جامعة ومستشفى بالمغرب.كما ستواكب عملية الأشغال، حسب البيان ذاته، بناء محطة لـ"TVG"، وعدد من الفنادق، والبنيات السكنية، وتهيئة مداخل المدينة والفضاءات الخضراء بالمدينة الجديدة، والشبكة الحضرية للطرق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

المتابعون